زواجي غير مستقر (استشارة)

الاستشارة:


زواجي غير مستقر ؟؟ فافيدوني بالحل 😔😔 ؟ السلام عليكم ورحمة الله ،، انا متزوجة من اللي عدة أشهر وعلاقتي بزوجي غير مستقرة ، والى الآن ما تمت الدخلة .
ومن أول ايام الزواج والجدال والخصام موجودة وما كاننا عرسان جدد، وقتها كنت خايفة من الدخلة وكان يقول ان انا السبب وبعدها بشهر راجعت طبيبة نساء تقول طبيعية ما فيك شي ، مع العلم اني ما قلت له انه ممكن فيه المشكلة مثل ما كان يقول عشان ما يتحسس ونفسيته تتعب فوق التعب ذا . لكن هو دائمًا يقلل مني ويطلع نفسه مو راضي ويقول اثيريني وتدلعي وكذا.. مع العلم اني على مستوى من الجمال الحمدلله لكن يجيني شعور انه ما يحترمني مره وما يراعي مشاعري ، ومن اول ايام الزواج احسه يعاملني ما افهم شي وغبية وانه هو الفاهم وكذا ودائما يحاول يقلل مني ومن أهلي ما ادري غيرة او احد محرضة علي يعني تخيلو انه اول مرة اسافر الخارج بشهر العسل ذلني عليه يقول اصلا انتي اول مرةً تسافرين الخارج سلامات ولا كان يمسك جواز السفر وهو فاضي يقول ان شاء الله نعبيه احسه يتعمد يجرحني وبعدين قلت في وقت وانا هادية ترى اغلب بنات مجتمعنا ما سافروا الا مع ازواجهم في العسل وذكرت له بالاسماء ، وكان فيه ملاهي العاب كنا واحنا صغار دايم نروحلها وبعدين تقفلت فقاعدة اقول الله اتذكر كنا نروحلها مع ابوي زمان والحين مقفلة قال ايش يعني باستهزاء تبغين تعلميني ان ابوك كان يوديكم ويطلعكم ويضحك قسما بالله رفع ضغطي ما ادري من فهمه اننا خلقنا سجناء وهو عايش دور كثر خيري عليك وكذا ما ادري هل احد عطاه فكرة غلط وعبا راسه او هو كذا وقح ومستهتر ،ومع ثاني شهر صار ينام تحت بالدور اللي تحت لحاله على أساس انه زعلان يمكن ١٥ يوم او اكثر بس يطلع يلبس او يتحمم ويروح دوامه ويرجع وهكذا ( هنا كل ما اتذكر تصرفه هذا احس مو طبيعي)، و بالاخير كان عنده رحلة عمل وما كان عندنا أي تخطيط لها وقال فجأة قبلها بكم يوم باحجز لك على أهلك عشان بكون مع زملاء العمل في نفس السكن وبيكون دوام صباح ومساء ما راح اكون فاضيلك وانا قلت خير كذا فجأة وماني مستعدة الا هو يقول انا قلت من اول وكذا بتروحين لاهلك مع العلم اننا ما خططنا فين بروح او ايش بيصير ولااا يقول تروحين لاهلك او تقعدين عند وحدة من الاقارب في المنطقة اللي ساكنين فيها وبعدين ما رحت لاهلي بعد ما تدخل ابوي بحكم اني اول مرة اروح لاهلي بعد الزواج فلازم زوجها يجيبها وكذا .. ورحت معاه الرحلة وطلع كلامه غلط صحيح عنده عمل صباح لكن ف الليل بس ع الابتوب شغله وماهو ذاك الشغل فحسيت انه يبغى يتخلص مني ويهيني وانا خلاص اقسم بالله احس اني كرهته من كثرة المشاكل والعصبية . فافيدوني بالحل 😔😔 ؟

الرد على الاستشارة:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حياك الله أختي الكريمة ؛ و أشكر لك تواصلك مع موقع المستشار … ونبارك لك الزواج ، ونتمنى من الله أن يوفقك للسعادة والهناء والاستقرار، وأن يجمع بينكما في خير. بداية أختي الكريمة … لا بد من حل مشكلة (الدخلة) – وهي في ظني مربط الفرس للمشكلة _ ، تحل بكل هدوء وبدون ضغوط نفسية ولا عصبية ولا تحميل طرف دون الآخر المسؤولية، ولا تدخل من أي أطراف أخرى إلا لاستشارة طبية أو نفسية. أختي الموفقة … ما ذكرته غالبا هي ردة فعل من الزوج لعدم حصول (الدخلة)، وغالبا ما يلجأ الشخص للحيل الدفاعية النفسية ( اختلاق مشاكل، بُعد عن الفراش، سفر) ، والتي من شأنها أن تشتت الموضوع وتصرف انتباه الطرف الآخر عن المشكلة الأساسية، ولا يعني كما ذكرتِ من أنه ( يبغى يتخلص مني ويهيني ). أختي الكريمة … ورد في الاستشارة عبارة : (ما قلت له انه ممكن فيه المشكلة) ، والأصل أختي الكريمة ؛المصارحة في مثل هذه المواضيع واختيار الوقت المناسب للحوار حول المشكلة التي تخص الجميع للوصول للحل والتعاون على تجاوزها. خذي الموضوع بجد وحكمة وروية، و خففي من وطأة الموضوع عنده وحاولي رفع ثقته بنفسه، ولا تنكسري أمام التصرفات الجانبية وكوني عونا له ولنفسك على تخطي هذه العقبة البسيطة -بإذن الله- إذا عولجت في وقتها. أختي الموفقة … جميل منك الحرص على الوصول لمرحلة متقدمة من التفاهم والتناغم مع الزوج، ولا شك أن هذا يحتاج لكثير من الوقت ومن مهارات الاتصال والتواصل والتشارك في الاهتمامات، والبعد عن الجدال والخصام (= من أول ايام الزواج والجدال والخصام موجود ) والمقارنات. أختي الكريمة … الاحترام بين الزوجين ركيزة مهمة ومطلب أساسي للزوجين، والحكم بعدم وجوده بين الزوجين لمواقف فردية (= يجيني شعور انه ما يحترمني مره وما يراعي مشاعري) ، قد يعجل بكثير من المشاكل الجانبية، وقد يشتت اهتمامك عن المشكلة الأساسية، والاحترام يُفرض بالاحترام المتبادل والتعامل الإيجابي وينمو مع الوقت إذا قوبل بحسن التصرف. وفي الختام : نسأل الله لك التوفيق والسداد .

_________________
بواسطة:

سلطان مسفر مبارك الصاعدي

_________________

رابط الموضوع:

https://almostshar.com/Consulting/Details/52353

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.